منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية


العودة   منتدي أسرة البابا كيرلس السادس العلمية > المنتدي العلمي > المنتدي الطبي

المنتدي الطبي هنا يتم نقاش بعض المعلومات الطبية و الصحية و الأمراض و خلافه و طبعا نحتاج مساعدة الأطباء الذين معنا.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 20-06-2010, 03:10 AM
الصورة الرمزية مهرائيل ماهى
مهرائيل ماهى مهرائيل ماهى غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: في قلب ماما العذراء
المشاركات: 5,020
Post حقائق مـذهـلة عــن المــوز


حقائق مـذهـلة عــن المــوز
يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما

الكآبة
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة
والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة

فقر الدم
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم

ضغط الدم
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم

تحفيز قدرة الدماغ
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر

الإمساك
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة

الحموضه المعويه
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة

عضات البعوض
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار

الأعصاب
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة

قرحة المعدة
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة

السيطرة على درجة الحرارة
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به

التدخين
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم

السكتات
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم.

لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم
منقوووووووووووووووووووووووووووووووووول


prhzr lJ`iJgm uJJk hglJJ,.

من مواضيعي 0 وجهك يعبر عن شخصيتك!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
0 حروف ترانيم
0 ترنيمة ياللى حبك نوع تانى ( فيديو )
0 يوميات امثال مااااااااااااهي الحلقة العاشرة
0 شجرة المنتدي
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 20-06-2010, 04:00 AM
الصورة الرمزية Armia
Armia Armia غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
الدولة: Egypt
المشاركات: 8,033
إرسال رسالة عبر مراسل Yahoo إلى Armia
افتراضي رد: حقائق مـذهـلة عــن المــوز

معلومات مهمه ومفيده ميرسى ماهى
من مواضيعي 0 عملاق الحمايه من الفيروسات وملفات التجسس
0 لا تتركنــــي لوحــــدي
0 اسباب الظهورات النورانية للست العدرا مريم
0 ابتسم مع الاب والابن
0 رد: رساله شخصيه جدا
__________________







انت تحتض وجودى برعايتك وكأنك لا تتطلع على اخر سواى تسهر على
وكأنك قد نسيت الخليقة كلها تهبنى عطياك وكأنى وحدى


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-06-2010, 04:08 AM
الصورة الرمزية مهرائيل ماهى
مهرائيل ماهى مهرائيل ماهى غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: في قلب ماما العذراء
المشاركات: 5,020
افتراضي رد: حقائق مـذهـلة عــن المــوز

مررررررسي يا ارميااااااااااا
نورت الموضوع
من مواضيعي 0 ترنيمة قطتى مشمة
0 من طرائف البابا كيرررلس
0 الاسباجيتى بالبروكلي
0 توقع اللي بعدك ولد ولا بنت
0 صورة كل عضو هيلاقيها من برجه
__________________
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 22-06-2010, 04:05 AM
الصورة الرمزية ashraf william
ashraf william ashraf william غير متواجد حالياً
عضو ملكي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: الاسكندرية
المشاركات: 12,162
افتراضي رد: حقائق مـذهـلة عــن المــوز

ممكن كيس موز هدية
من مواضيعي 0 تالمت عوضا عنا كون معنا
0 لك ايها المتألم صلاة مكتوبة
0 الثعالب الصغار
0 قوال مصورة جميلة لقداسة البابا شنودة
0 ماذا يحدث عند وضع النحل داخل وعاء زجاجي‏
__________________
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 22-06-2010, 07:21 AM
الصورة الرمزية مهرائيل ماهى
مهرائيل ماهى مهرائيل ماهى غير متواجد حالياً
عضو ماسى
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: في قلب ماما العذراء
المشاركات: 5,020
افتراضي رد: حقائق مـذهـلة عــن المــوز

ميغلاش
من مواضيعي 0 ارجوا الصلاة لاختى مورا
0 اصابع كبااب الكفته
0 يوميات مينا و مريم قصة حب بين صعيدي اصيل وبنت استايل10
0 من هو ورثة الملكوت؟
0 الشات
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

شارك أصدقائك هذا الموضوع في مواقعك المفضلة

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
حقائق غريبة جدا صلاح صدقى منتدى العجائب و الغرائب 10 15-10-2009 01:52 AM
حلقة من برنامج بيــت علـي الصخـر عــن الخطوبة وتجاوزات المشاعر andy الأفلام القبطية 2 26-06-2009 01:51 PM
اول خمس دقائق i need jesus الترحيب بالأعضاء الجدد و اللإفتقاد. 10 29-09-2007 08:59 PM
حقائق oginy منتدى العجائب و الغرائب 7 18-03-2007 12:03 PM
مــوقع جــديد عــن الخلاص Remon-jesusson منتدي العقيدة 2 28-06-2006 05:52 PM


الساعة الآن 01:56 AM.



Powered by Pope Kirillos Scientific Family
Copyright ©2001 - 2019